حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 43088

بالصور .. مأساة عائلة بالأغوار .. "5" من أفرادها "مكفوفين" و طفلتهم "تحتضر" تحت الشمس الحارقة

بالصور .. مأساة عائلة بالأغوار .. "5" من أفرادها "مكفوفين" و طفلتهم "تحتضر" تحت الشمس الحارقة

بالصور  ..  مأساة عائلة بالأغوار  ..  "5" من أفرادها "مكفوفين" و طفلتهم "تحتضر" تحت الشمس الحارقة

28-08-2021 03:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد_ يوسف قطيش _ يجلس الأب الكفيف على قطعة قماش بجانب ابنته الكفيفه تحت أشعة الشمس الحارقة لينتظر الموت، بعد أن عجز عن تأمين أبسط مقومات الحياة لابنته التي باتت تحتضر، (5) أفراد من عائلة "فادي" يعانون من الإعاقة ، والتي حرمتهم من العيش في الحياة كغيرهم من الناس، فإلى جانب معاناة الإعاقة تعاني العائلة من ظروف معيشية صعبة، فالفقر يسيطر على حالهم.

"سرايا" رصدت أوضاع عائلة فادي الشأن، التي تتجرع المعاناة والألم كل يوم جراء مصير فُرض عليهم، فالإعاقة التي تلازم 5 أفراد من العائلة تشكل كابوساً لها، عدا عن الفقر الذي أنهك العائلة.

لفادي 5 أطفال إلى جانب زوجته، الابن الأكبر (محمد ) يبلغ من العمر 12 عاماً، ويعاني من عدم وضوح في الرؤية وحال ابنته خلود و مجد وزوجته كحال محمد جميعهم مكفوفين طريحو الفراش .

في بلدة المشارع بلواء الأغوار الشمالية يقطنون في بيت صغير لا يقي من برد الشتاء ولا حرارة الصيف تحت سقفه يعيش هؤلاء المكفوفين الذين لا قدرة لهم العيش كبقية أقرأنهم من الناس.

و تقتصر حياتهم على 190 دينار من صندوق المعونة الوطنية، التي لا تكفي لأبسط مقومات الحياة، وتتكفل والدة فادي البالغة من العمر 60 عاماً برعاية احفادها و إبنها طريحي الفراش وتقديم احتياجاتهم من الطعام والمستلزمات الشخصية لهم وهو عبء كبير بالنسبة لها وهي طاعنة في السن.

و ناشدت العائلة خلال حديثها مع "سرايا" الحكومة  وفاعلي الخير والمنظمات الإنسانية بالنظر إلى حالتهم، وتقديم يد العون والمساعدة لإنقاذ حياتهم ، لأنهم بأشد الحاجة لأي شيء يقدمونه .

ويقول أحد المجاورين لعائلة فادي في حديثه مع "سرايا" ؛ منذ عام ونصف بلا كهرباء وهناك فواتير تبلغ نحو 800 دينار، ونظراً لوضع العائلة المأساوي قام عدد من الجيران بإيصال التيار الكهربائي عن طريق منازلهم إلا أن شركة الكهرباء منعتهم من ذالك، بداعي بأنه مخالف للقانون، لتبقى هذه العائلة بلا كهرباء، وهذه العائلة بأمس الحاجة إلى أي نوع من المساعدات لأن وضعهم يختلف عن باقي الناس".

وتبقى معاناة هذه العائلة محكومة بين الجدران الأربعة للغرف التي يقطنون بها في حين لا كهرباء ولا علاج ولا مساعدات كافية تقدم لهم ليتجاوزوا الحال الصعبة التي هم بها الآن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 43088

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم